السبت، 10 مارس 2012

الشكر قرب وزيادة


                     الشكر قرب وزيادة
- الشكر قيد للنعم الموجودة ، وصيدُ للنعم المفقودة
- من تظاهرات عليه النعم فليكثر الحمد لله .
- قال ابن مسعود t : ( النعيم : الأمن والصحة ) .
- شكر الجوارح يكون بملازمة الطاعات ومجانبة الزلات .
- الشكر درجتان : شكر واجب بأداء الواجبات وتجنب المحرمات ،
                    وشكر مستحب يكون  لعمل النوافل بعد الفرائض .
- قال بعض السلف :
 ( مما يحب الله على ذي النعمة بحق نعمته أن لا يتوصل بها إلى معصية ) .
- الشكر سلوك عملي وليس كلمة تُقال باللسان .
- الإعاقة الحقيقية : هي أن يُحرم جسدك من طاعة الله .
- الشكر مبني على خمس قواعد:
1/ خضوع الشاكر للمشكور .     2/  وحبه له .     3/  واعترافه بنعمته .
              4/ وثناؤه عليه بها .           5/ وأن لا يستعملها فيما يكره .
فهذه الخمس: هي أساس الشكر، وبناؤه عليها، فمتى عدم منها واحدة : اختل من قواعد الشكر قاعدة

أهلاً وسهلاً

ترحب   م/سكن الضباط   بضيوفها الكرام
مديرة المدرسة / خيرية العصيمي

القيمة التربوية للمدونات التعليمية

يمكن أن تدعم التفكير الجماعي  في تصميم الخبرات التعليمية.
يمكن أن تدعم تقديم نصائح ومساعدات لتوظيف الأدوات التكنولوجية الجديدة في التعليم والتعلم.
يمكن أن تدعم إتاحة مساحة مشتركة على الانترنت لنشر وتبادل معلومات مشتركة لجميع المهتمين بالعملية التعليمية   مثل التقويم الدراسي والمهام والأحداث والموارد والأنشطة.
يمكن أن تدعم إتاحة مساحة تُمكن الطلاب من الاتصال والتعرف على آخر التعليمات والملاحظات الواردة من المعلمين وإدارة المدرسة.
يمكن أن تدعم تشجيع الطلاب على طرح الاستفسارات المتعلقة بالاختبارات والنتائج وتلقي ردود حولها.
يمكن أن تدعم استخدامها كمساحة لأنشطة سؤال وجواب بين الطلاب والمعلمين والمتخصصين والزائرين للمدونة.
يمكن أن تدعم إتاحة مساحة يتعاون فيها الطلاب للعمل معا كمقيمين للمواد التعليمية المرتبطة بالمقرر الدراسي
تمكين الطلاب من إنشاء مدونات خاصة لنشر وتوثيق الأعمال المكلفين بها وتنظيمها وتطويرها واستخدامها كملف إنجاز
يمكن أن تدعم إتاحة الفرصة أمام المعلمين لتصفح مدونات الطلاب وتقديم تعليقات مشجعة لأفكارهم وتأملاتهم وردود